عروض حصرية خلال أيام دبي للموضة

انطلق أمس مهرجان أيام دبي للموضة بمشاركة أشهر عارضات الأزياء والفائزات في مسابقة ملكة جمال العارضات الدولية 2019، ومن بينهن الروسية أناستازيا أوشاكوفا، وليليا لاكيشيك من أوكرانيا، وإليزافيتا كاتيفا من سيبيريا، وتشى يانتشانغ من الصين.

ويتضمن المهرجان عروضاً حصرية تقام في دبي خلال شهر ديسمبر، يديرها الأب الروحي للموضة والأزياء في الصين، جيري تشانغ، في فندق سيزرز بالاس بلوواترز دبي، من 8 - 12 ديسمبر الجاري 2019.

وتشارك في المهرجان علامات تجارية عدة معروفة مثل "هيفين غايا" و"جوسير"، وأخرى ناشئة مثل "جوي آند جوا" و"تشانغ لووي"، تقوم كل منها بعرض نحو 40 تصميماً من تشكيلاتها الجديدة ضمن عروض يستمر كل منها نحو 30 دقيقة كل ليلة.



وستختم عارضة الأزياء الروسية الفائزة بالمسابقة لعام 2019 أناستازيا أوشاكوفا، الحدث بعرض مبهر لأزياء "توني آند توني"، بينما تشارك الوصيفات ليليا لاكيشيك من أوكرانيا، وإليزافيتا كاتيفا من سيبيريا، وتشى يانتشانغ من الصين في عروض الأزياء التي ستقام على مدار الأيام الخمسة للحدث.

وإلى جانب عروض الأزياء المسائية التي تقام في فندق سيزرز بالاس بلوواترز دبي، ستقام مجموعة من منصّات المتاجر المؤقتة، ومعارض المنسوجات بين الساعة 10:00 صباحاً والساعة 8:00 من مساء كل يوم في حيّ دبي للتصميم. وفي اليوم الأخير للفعاليات، ستكون المنصات مفتوحة أمام الجمهور حتى الساعة 5:00 مساءً. ويمكن للزائرين التوجه إليها للتسوق وطلب أحدث التشكيلات.

وفيما يلي تجدين لمحة عن العلامات التجارية المشاركة في مهرجان أيام دبي للموضة 2019

هيفن غايا
تجمع "هيفن غايا"، التي انطلقت على يد تشونغ يينغ، بين التصاميم الصينية التقليدية واللمسات الإبداعية المعاصرة. وبعد أن خطفت الأضواء خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس، حققت هذه العلامة التجارية التي تعكس شغف مؤسسها بعالم الموضة والأناقة، شهرة واسعة وأصبحت اسماً لامعاً في عالم الأزياء الصينية الراقية. ترقبوا العرض المذهل لهذه التشكيلة المميزة خلال حفل افتتاح أيام دبي لموضة لهذا العام.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: من 8:00 إلى 9:00 مساءً، 8 ديسمبر



جوسير
تسعى جوسير إلى تقديم فساتين راقية ومميزة للزفاف والسهرة. ومنذ إطلاقها في العام 2002، تم تسجيل هذه العلامة التجارية في أكثر من 30 دولة حول العالم لتصبح اليوم، بما تمتلكه من خبرة تمتد لأكثر من 17 عاماً، واحدة من أكبر دور تصميم وصناعة الفساتين الفاخرة وقد تم تصنيف مؤسسي العلامة التجارية آيبنغ يو، و كيينغ وي ضمن "أفضل 10 مصممين" خلال أسبوع الموضة في الصين.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 6:00 مساءً، 10 ديسمبر (عرض صالون جوسير)، و8:30 - 9:00 مساءً، 11 ديسمبر

توني آند توني
يعتبر توني، وهو من أشهر نقاد الموضة، أحد رواد التأثير في صناعة الأزياء الصينية. وقد أسس "عراب الموضة" هذه العلامة التجارية لإظهار حبه الشخصي للتصميم والأزياء. وقد فاز توني بجوائز مثل "رائد الأزياء الصينية" و"الشخصية المميزة في مجال الأزياء"، ويقود حالياً واحدة من أبرز دور الأزياء التي تقدم تشكيلات مميزة من الملابس والمنتجات الفاخرة.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 7:30 مساءً، 12 ديسمبر

زوال يانتي
أسست المصممة زو يانتي علامتها التجارية "زوال يانتي" لتلبية تطلعات السيدات المهتمات بأحدث صيحات الموضة. شاركت المصممة في مهرجان بيرث للموضة بالعام 2017 واستطاعت تحقيق نجاح كبير بوصفها تمثل حقبة جديدة في قطاع الأزياء. تتميز هذه العلامة التجارية بضبط كبير للمواد المستخدمة في كل قطعة، كما تتسم منتجاتها بجودة عالية وتصاميم فريدة تجعل مشاركتها إضافة مهمة إلى فعالية هذا العام من أيام دبي للموضة.
منصة عرض الازياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8:30 – 9:00 مساءً، 9 ديسمبر



موردورف
تم إطلاق علامة "موردورف" التجارية في العام 2014، وتجسد مفاهيم تصاميمها معاني الفخامة والبساطة في آنٍ معاً، حيث تسود منتجاتها ألوان الأسود والأبيض والأزرق ضمن تصاميم تتباين مع اللمسات التقليدية السائدة في أنحاء المنطقة.
منصة عرض الازياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8:00 – 8:30 مساءً، 10 ديسمبر

ريما بينيتي
تأسست علامة "ريما بينيتي" في العام 2000 بهدف تلبية متطلبات النساء العصريات اللواتي يتطلعن إلى اقتناء اللباس المحتشم الذي يتميز في الوقت نفسه بالأناقة والجمال. وقد عملت زاريما بيتيشيفا، مؤسسة العلامة التجارية، على وضع لمساتها الشرق أوسطية في تصاميم تشكيلة "هامينغبيرد" المميزة التي تعكس روح الفخامة والألق الشرقي. وقد تم استعراض تلك التصاميم في فعاليات منوعة للأزياء مثل "الأسبوع الشيشاني للأزياء 2018"، و"أيام موسكو للموضة 2017"، و"رانواي دبي 2019"، و"أسبوع دبي العالمي للأزياء 2019".
منصة عرض الازياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 4:00 – 4:30 عصراً، 10 ديسمبر

معهد الأزياء الفرنسي "إسمود دبي"
تأسس معهد الأزياء الفرنسي "إسمود دبي" بمدينة دبي الأكاديمية العالمية في العام 2006، وهو يعد أول معهد عالٍ للأزياء في الإمارات والوحيد من نوعه المخصص بشكل كامل لتعليم فن الأزياء والموضة. وقد نجح المعهد على مدار الأعوام العشرة الأخيرة في رعاية مواهب أكثر من 400 خريج في مجال تصميم الأزياء أصبح العديد منهم الآن رواداً في قطاع الأزياء بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتقوم هناء العساف وكانيلا هوستل اللتان تخرجتا من المعهد، باستعراض تشكيلة منتجاتهما وتصاميمهما خلال فعالية أيام دبي للموضة.

هناء العساف
تستوحي هناء العساف تصاميمها من الصور الغنية للطبيعة الخلابة التي تزخر بكل ما هو متناغم. وتسعى هناء في تشكيلة منتجاتها إلى تحقيق نوع من التوازن مع إضفاء لمسات مبتكرة تعكس التوجهات الحديثة والمواسم المختلفة.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8:30 – 9:00 مساءً، 10 ديسمبر



كانيلا هوستل
ترعرعت كانيلا هوستل في كنف عائلة فرنسية مبدعة، وكانت تحلم بأن تصبح مصممة للأزياء منذ نعومة أظفارها. تخرجت كانيلا هوستل من معهد إسمود دبي في العام 2009، وحصلت على جائزة أفضل مصممة أزياء في العام وجائزة "الإبرة الذهبية". وقد أطلقت هوستل العلامة الخاصة بها في مارس 2012 لتعكس أسلوبها الرفيع في التصميم، وأسهمت رحلاتها المستمرة في تشكيل أسلوب للتصميم يظهر جلياً في تشكيلة منتجاتها. تشارك كانيلا هوستل في أيام دبي للموضة هذا العام بتشكيلتها "ريترو نوفو" المستوحاة من ماضي باريس العريق.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8:30 – 9:00 مساءً، 10 ديسمبر

جوي أند جوا
انطلقت علامة "جوي أند جوا" في العام 2019 وتلتزم بإبداع تصاميم فاخرة وعالية الجودة لأزياء الأطفال وملابسهم. وقد شاركت العلامة التجارية في أسبوع الصين الدولي للأزياء في بكين وأسبوع شانغهاي للأزياء، وعكست منتجاتها روح المرح والسعادة التي يتسم بها الأطفال.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8:00 – 8:30 مساءً، 11 ديسمبر

فيشينغ
تم تأسيس علامة "فيشينغ" في العام 1997 بهدف كسر الحواجز النمطية بين الأسلوب الغربي والصيني في تصميم الأزياء. وتتميز تشكيلة منتجاتها الراقية بألوانها الشرقية القوية التي تعلوها لمسات غربية، وتسهم هذه المنتجات في تلبية تطلعات السيدات اللواتي يبحثن عن أزياء عالية الجودة لاحتياجاتهن اليومية.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 6:30 – 7:00 مساءً، 12 ديسمبر



وو هايان
أقامت "وو هايان" أول عرض أزياء منفرد لها في العام 1987. ومنذ ذلك الحين، تطورت أعمالها لتصل إلى أعلى مستويات تصميم الأزياء الصينية. وفي العام 2001، حصلت على جائزة "جولدن توب"، من جمعية الأزياء الصينية ورابطة مصممي الأزياء الصينية. تعكس تصميمات "وو هايان" أساليب التصميم الصينية القديمة، وعُرضت ابتكاراتها في بلدان حول العالم في ألمانيا واليابان وإسطنبول وتركيا وماليزيا وغيرها.
منصة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 6:30 - 7:00 مساءً ، 12 ديسمبر

دورم كيدز كوتور
تأسست "دورم كيدز كوتور" في العام 2015، وتخصّصت في تصميم أزياء الصغار المتميزة بالأناقة والذوق. وبالاعتماد على الخياطة اليدوية ذات التفاصيل الدقيقة والمعقدة للأقمشة الأوروبية المستوردة خصيصاً، تحظى هذه العلامة التجارية بمزايا فريدة لكل قطعة من تصميمها، حيث تسعى "دورم كيدز كوتور" لتقديم مفاهيم التصاميم الراقية ضمن فئة أزياء الصغار.
منصّة عرض الأزياء في سيزرز بالاس بلوواترز دبي: 8 - 8:30 مساءً، 9 ديسمبر

ويعد مهرجان أيام دبي للموضة إحدى فعاليات مبادرة "هلا بالصين" التي تعمل على تسهيل التبادلات التجارية والثقافية بين الصين والإمارات العربية المتحدة.



موضوع قد يهمك: زيني شجرة الميلاد بوحي من أفخم الفنادق