احذري هذه التطبيقات التي تحتال عليك

ر

يبدو أن الإمارات تحتل موقعاً متقدماً بين الدول التي يتعرض مواطنوها إلى الكثير من النصب والاحتيال عبر الهواتف الذكية، إذ أشارت شركة إمبيلو المتخصصة في مجال حلول مكافحة الغش والاحتيال في خدمات القيمة المضافة (VAS) في قطاع الاتصالات، إلى أن الإمارات تتعرض لأعلى نسبة اختراق للهواتف الذكية في العالم مع وجود أكثر من 8.75 مليون مستخدم للانترنت عبر الهاتف المحمول.

وأشارت الشركة إلى أن هناك 3 تطبيقات ما تزال مستخدمة على الهواتف الذكية في الإمارات رغم إزالتها من متجر غوغل بلاي الرسمي، هي تطبيقات لخلفيات الشاشة: لادر وول بيبر (Ladder Wallpaper)، بوم وول بيبر (Boom Wallpaper)، وجرافت وول بيبر (Graft Wallpaper)، تحتوي على برامج خبيثة وضارة، وتعمل على اشتراك مستخدميها في الخدمات ذات القيمة المضافة المكلفة دون علم المستخدم.

وتقوم هذه التطبيقات بتسجيلك دون علمك في محتوى خاص مستغلة بعض نقاط الضعف التي تتضمنها أجهزة أندرويد، وهي نقاط ضعف تسمح للمحتالين بالنصب على المستخدمين بأكثر من 1.000 درهماً سنوياً.



وحثت الشركة المستخدمين في الإمارات على عدم تنزيل أي تطبيقات من مصادر خارج موقع غوغل بلاي الرسمي، والتأكد من تعليقات المستخدمين قبل تنزيل التطبيق من غوغل بلاي الذي لا يتمتع بالأمان التام.

للمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع فريق إمبيلو عبر الموقع الإلكترووني.



موضوع قد يهمك: أجواء دافئة ولقمة طيبة في هذه الوجهات