تحفة فنية على معصمك

تحفة فنية على معصمك

اختارت دار الساعات السويسرية لويس موانيه، Louis Moinet، مدينة دبي لتطلق منها تحفتها الجديدة لقياس الوقت، ساعة "آسترونف- ASTRONEF" التي تستعيد تراث الأجداد في تصميم رائع للمستقبل.

تطلبت آلة ASTRONEF أكثر من 3 سنوات من البحث لتخرج بطابع مبتكر تماماً، بميناء مصنوع من لوح بسماكة 0.6 ملم، مجوف بسعة 0.2 ملم لكشف الأرقام ما يخلق تأثير عمق يسهل قراءات الوقت، فيما يترك طلاء DLC الأسود الناتج عليها تبايناً رائعاً مع بطانة الروديوم ويضفي عليها هالة ثنائية اللون. وأخيرا، يتم تطبيق لمسة نهائية دائرية ساتانية لصبغها بقوة شخصية لا يمكن إنكارها.



إلى جانب ذلك، تبرز قوة ساعة ASTRONEF من خلال خفة إطارها الذهبي وحاويتها من الزفير على إطار من الذهب عيار 18 قيراط، وقبة من الياقوت، وحلقة إطار داخلية مطبقة، تحتضن أحدث التقنيات التي تتضمن توربيلين يدوران في اتجاهين متعاكسين بسرعة عالية. تقطع المسارات 18 مرة في الساعة (كل 3 دقائق و 20 ثانية) وهي مبنية على مستويين مختلفين، كما أنها صممت لغرس الإحساس بالحركة كيفما نظرت إليها، أنسيابية من الخارج، أصلية من الداخل.

وتؤدي 6 عناصر حركة متميزة في ساعة ASTRONEF، توربيونيْ أقمار اصطناعية يدوران حول الميناء، بالإضافة إلى قفصيهما وثقليهما الموازنيين.

الآلية المخفية في ساعة ASTRONEF تتوضع في قاعدة الإطار، بسمك 3.75 ملم فقط. تكمن ميزة هذا البناء في أنه يمهد الطريق لتعزيز سحر العرض المقدم. فيما يرتبط التصميم بتعقيد الآلية ببرج التحكم (أو العمود المركزي) الذي الأوامر إلى التوربيون والعقارب. ومن ثم تم تعزيز الجزء الميكانيكي بواسطة محرك قوي وحديث يمنحه مستوى عال جداً من الأداء، مما يجعله أكثر كفاءة من توربيون واحد.

أما أقفاص التوربيون فلها شكل هندسي. وزن القفص 0.24 جرام فقط، وذلك لضمان السرعة الصحيحة من خلال الاتزان الدقيق. ويدور كل قفص في 60 ثانية ويتطلب اتزاناً مثالياً، والذي يعتمد أيضاً على ثقل موازن من الذهب عيار 18 قيراطاً يزن 0.45 جراماً.



وأدى وضع المحدد على الجزء الخلفي من العلبة إلى إمكانية زيادة الحجم، وهذا الجهاز يلعب دورين متميزين: ضبط الوقت أو التعبئة. التاج لم يعد يتم سحبه؛ يتم استخدامه لضبط العقارب أو تعبئة الآلية.

وأخيراً فإن صندوق العرض المصنوع خصيصاً لكل ساعة من ساعات ASTRONEF تم تصميمه بدقة على يد حرفي، يتميز بشكل خاص من الزخرفة المطعمة من القش بألوان مختلفة ويمكن للمشتري الاختيار من بين العديد من بدائل التصميم الجرافيكي المختلفة.

تنتج لويس موانيه ثماني ساعات فقط من إصدار ASTRONEF فيSaint-Blaise ، وهو رقم يعني أن ثمانية مالكين فقط سيحافظون بغيرة على هذا الإصدار الراقي الذي يجسد تكنولوجيا صناعة الساعات المعاصرة.




فيديو:
هواوي نوفا 9: ملك الفئة المتوسطة