15 مليار دولار تصرف على الفشار!

15 مليار دولار تصرف على الفشار!

له أسماء عدة، منها الفشار والبوشار والفرّاخ والشوش.. ومذاقات عدة أيضاً تعتمد على المكونات التي تضيفينها إليه، لكن مادته الرئيسية واحدة، وهي الذرة التي تفرقع أثناء طهيها لتتخذ أشكالاً عشوائية بلون أبيض وملمس ناعم، ونكهة لذيذة.

وعرفه الناس منذ وقت طويل، لكن اختراع تشارلز كريترز لآلة صنع الفشار بشكل تجاري في أواخر القرن التاسع عشر كان نقلة نوعية في تاريخ هذه المادة التي يحبها الكثيرون حول العالم.

تقرير صدر عن Allied Market Research كشف عن أن سوق الفشار سيصل إلى 15 مليار دولار بحول العام 2023، ما يجعله أحد المواد الغذائية الرائجة، ما دفع الكثير من شركات إنتاجه إلى تطوير تقنياتها ومهاراتها في صنعه وتقديمه للاستهلاك.

وجو آند سيف، العلامة البريطانية الشهيرة في هذا المجال، تركز على المكونات الصحية والتحضير اليدوي، طرحت أكثر من 40 نكهة غير مألوفة للفشار، مثل فشار زبدة الفستق أو الجبن مع الفلفل الأسود أو الكراميل المملح، كما قامت العلامة بابتكار وصفة تسلسل النكهات بهدف الحفاظ على النكهة لفترة أطول إلى جانب تحضير الفشار على الهواء الساخن أي من دون زيت ومن ثم إضافة النكهات الخاصة.

يمكنك استكشاف هذه التشكيلة الواسعة من النكهات اللذيذة للفشار في محال التسوّق الكبرى مثل سبينيس وويتروس إضافة إلى توافرها في أرقى وجهات الدولة مثل فندق برج العرب وفندق ماندارين أورينتال وعالم وارنر براذرز أبوظبي وعلى متن طيران الإمارات.


موضوع قد يهمك: تذكرة باونس في رمضان توفر عليك الكثير