لعب وموسيقى وإبداع تنتظرك في مهرجان أم الإمارات

لعب وموسيقى وإبداع تنتظرك في مهرجان أم الإمارات

تنطلق فعاليات مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي في التاسع من الشهر الجاري، حاملة معها باقة واسعة من التجارب الثقافية والفنية والترفيهية وورش العمل ومدن الألعاب والحفلات الموسيقية الحية وعروض وأعمال إبداعية لفنانين من الإمارات والمنطقة والعالم.

المهرجان الذي يستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، يجمع جميع الأذواق في مكان واحد، حيث التصاميم والأشكال الفنية والألوان المفعمة بالمرح والبهجة ضمن منصات العروض الحية لألمع الفنانين والموسيقيين، والأعمال التركيبية، والأنشطة الترفيهية والعائلية ومناطق الألعاب، إلى جانب الخيارات الواسعة من مرافق وخدمات الضيافة والمأكولات والمشروبات ومنافذ بيع منتجات علامات عالمية مرموقة.



يضم المهرجان 6 مناطق رئيسية تتوزع على "عالم الإبداع" حيث الغرف التي صممها فنانون إماراتيون مع خلفيات رائعة لالتقاط الصور ومشاركتها، إلى جانب متحف الحلويات وبيت المرح وتجارب رسوم القصص المصورة اليابانية "المانجا"، وعروض أزياء الشخصيات الكرتونية التنكرية "كوسبلاي" وتحديات الألعاب الإلكترونية، بالتزامن مع تدشين منفذ مطعم "جلو سوشي بار" من "بومباس أند بار" للمرة الأولى في أبوظبي بالتعاون مع "أكيبا دوري".

ومنطقة "منتزه التسلية" التي تحمل الجميع، صغاراً وكباراً، في عالم مميز من الترفيه مع استضافة "عالم نيكلوديون" للمرة الأولى في المهرجان، ومشاركة شخصيات الرسوم المتحركة المحبوبة سلاحف النينجا وبو باترول وسبونج بوب سكوير بانتس والمستكشفة دورا إلى جانب مناطق الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة، ومن بينها منطقة الإنشاءات "ديجيرز لاب" ومنتزه "ألعاب الأطفال" وجولات "ألعاب الكرنفالات".

"بستان التذوق" منطقة أخرى تقدم قائمة منتقاة من تجارب وعلامات المأكولات والمشروبات الرائدة من الإمارات والعالم، بعضها يُطلق حضوره الأول في العاصمة. وينتظر هواة فنون الطهي مختارات من أشهى أطباق مطاعم عالمية راقية مثل "برجر آند بيوند" و"ماتشا ماما تولوم"، فيما يعرض النحات الجنوب أفريقي دانيال بوبر مجسماً فنياً كبير الحجم بعنوان "نورتشر" صممه حصرياً احتفاءً بالمهرجان، ويدعو من خلاله لإعادة استكشاف علاقة الإنسان بـالبيئة والطبيعة، وحتمية المبادرة إلى استدامتهما. ويشتهر بوبر عالمياً بمنحوتاته التشكيلية ومجسماته الفنية المعروضة في أماكن عامة. وتكتمل التجربة بعروض عدد من النجوم من بينهم علاء وردي وفرقة "كارل أند ذا رضا مافيا" و"دي جي بليس" و"دي جي كيزا".



ولعشاق التسوق الباحثين عن علمات مميزة هناك منطقة "حي التسوق"، حيث علامات المنتجات المحلية المفضلة في "سوق الشاطئ" والعلامات الفاخرة في "جناح البوتيك" بما في ذلك رولا غلاييني وحقائب سارة، ورايوت للأزياء المستدامة التي تقدم أزياء مُعاد تدويرها من علامات بالمان وديور وشانيل ولويس فيتون. ويحتضن "حي التسوق" الحضور الأولى في الإمارات لـلمقهى البريطاني "إل آند إن لندن" الأكثر شهرة على منصة إنستاجرام.

أما "منطقة التشويق" فتيح الفرصة لزوارها لخوض تحديات الحماس والمغامرة والإثارة في غرفة مسدسات الليزر "ريك أند مورتي"، ومتنزهات التزلج، والقفز الحر "الباركور"، وغرفة التحطيم، وغرفة الرعب، ومركز الألعاب الإلكترونية، ورحلات السفاري ومنطقة الألعاب الحرة.

أخيراً، تنتظرك في "ملتقى الموسيقى" العديد من العروض الفنية والحفلات الغنائية على مسرحه الرئيسي مع كوكبة من ألمع النجوم العالميين والعرب، وتبدأ الحفلات الحية في عطلة نهاية الأسبوع الأولى مع المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب يوم 10 ديسمبر، يسبقها حفل فرقة ميامي الكويتية يوم 9 ديسمبر، بمشاركة المطرب العراقي محمد السالم المشهور بأغنية "قلب قلب" في الفقرة الافتتاحية.

يقام مهرجان أم الإمارات على مدار عشرة أيام خلال الفترة من 9-18 ديسمبر على كورنيش أبوظبي، من الساعة 4 مساءً إلى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 2 مساءً إلى منتصف الليل في عطلات نهاية الأسبوع.

للمزيد من المعلومات عن مهرجان أم الإمارات 2021، اضغط هنا..






فيديو:
كاميرا صناعة المحتوى من سوني: Sony ZV-E10