تعرفي على ليام ولولا اللطيفين

تعرفي على ليام ولولا اللطيفين

يصادف يوم 20 أكتوبر اليوم العالمي لحيوان الكسلان، الحيوان اللطيف الذي يتحرك بتثاقل ويحب النوم الطويل والأشجار الوارفة. وهو اليوم الذي قررت ذا جرين بلانيت تخصيصه للقاء هذه الحيوانات الفريدة والتعرف عليها عن كثب.

وتضم ذا جرين بلانيت اثنين من كسلان لينيوس (أو الكسلان الجنوبي) ثنائي الأصابع، هما ليام ولولا، استوطناها منذ فتحت أبوابها عام 2016، حيث يلقيان كل اهتمام ورعاية.

وليام ولولا يحبان النوم والعنب والبطاطا الحلوة، إذ يتضمن روتين لولا اليومي النوم لبضع ساعات، ثم الاستيقاظ لتناول الطعام وبعدها التجول في القبة الحيوية لمدة ساعة، فيما يأخذ روتين "ليام" اليومي منحىً أكثر كسلًا، إذ ينام عادةً لـ 4-6 ساعات متواصلة كل مرة قبل أن يستيقظ لتناول الطعام ويعاود النوم من جديد.

ويمكن لك خلال زيارتك العثور على الزوجين وهما يستطلعان أرجاء المكان خلال النهار، أو يمكنك حجز لقاء تفعالي يقام يومياً من الساعة 2.30 بعد الظهر مقابل 235 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، يستمر حتى 30 دقيقة، يمكنك خلالها لمس الحيوان وإطعامه والتعرف على كيفية رعايته تحت إشراف مختص في ذا جرين بلانتي.



تبلغ قيمة تذكرة الدخول إلى ذا جرين بلانيت 99 درهماً إمارتياً، وتتيح فرصة مشاهدة أكثر من 1000 سمكة بيرانا، واستكشاف كهف الخفافيش الوحيد من نوعه على مستوى المنطقة، وحتى خوض رحلة "البريّة الأسترالية".


موضوع قد يهمك: 3 أسابيع من المرح للكبار والصغار في لا مير