ثلاثة أيام من الفعاليات العائلية في لحظات أبوظبي

ثلاثة أيام من الفعاليات العائلية في لحظات أبوظبي

تنطلق بعد غد الخميس، 17 أكتوبر، فعاليات مبادرة "لحظات أبوظبي" في خمس مناطق في مدينة أبوظبي، لتعزز الترابط الأسري بين سكان المدينة، وتمد جسور التواصل بينهم من خلال نشاطات وفعاليات مجتمعية حافلة بالأجواء العائلية.

وتبدأ المبادرة بمهرجان الريم الذي تستضيفه "ريم سنترال بارك" لمدة ثلاثة أيام من الساعة 4 مساءً ولغاية منتصف الليل. حيث ستتحول سماء "ريم سنترال بارك" إلى لوحة فنيّة تملؤها الطائرات الورقية، إذ سيتم إطلاق مجموعة من الطائرات الورقية، إضافة إلى القيام بمنافسات بين 25 خبيرا في الطائرات الورقية من مختلف أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم في هذا المجال.

وسيتم تنظيم ورش عمل لصنع الطائرات الورقية، إضافةً إلى ورش عمل للأطفال وأنشطة ترفيهية وحفلات شواء وغيرها من الأنشطة التي تلائم مختلف شرائح المجتمع ومن جميع الفئات العمرية.



كما يمكن لزوّار المهرجان المشاركة في ورش عمل وعروض توضيحية يستكشفون من خلالها تراث صناعة الطائرات الورقية عبر معرض مخصص في موقع المهرجان، وزيارة متاجر تبيع طائرات ورقية للاستمتاع بها في أوقات فراغهم. وسيتاح للزوار تجربة لا تنسى عبر التحليق في منطاد لمشاهدة عروض الطائرات الورقية من الأعلى، والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة لمنطقة الرّيم وأشجار القرم المحيطة بها، في مشهد يعكس التنوع البيئي والتطور العمراني في مدينة أبوظبي.

وتجمع الفعالية مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي ستدخل البهجة إلى قلوب جميع الحضور، مع عروض استثنائية كل مساء لموسيقيّين محليّين وفنّانين مشهورين، إضافةً إلى حديقة فنّية عملاقة قابلة للنفخ، وممرّ رائع لتزيين الطائرات الورقية والتي ستنبض بالحياة ليلاً مع بأضواء رائعة ومختلف العروض المتجوّلة.

وللأطفال حصّة كبيرة في المهرجان، مع مغامرات لا تنتهي في "نيفر لاند"، حيث يقدّم عرضاً مذهلاً لمغامرات بيتر بان طيلة أيام المهرجان، فضلاً عن منطقة مخصصة للفنون والحرف اليدوية، وتشكيل البالونات، وغيرها. كما سيتم تخصيص منطقة لعب مع مشرفين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-3 سنوات، بحيث يستطيع الآباء الاستمتاع بمختلف فعاليات المهرجان بينما ينعم الأطفال ببيئة لعب ممتعة.

ولمحبي تذوق أشهى المأكولات، فسيشهد المهرجان تشكيلة خيارات واسعة من أطباق الشواء مع منصات الطهي المباشرة التي يمكنهم المشاركة فيها، وصولاً إلى تشكيلة الأطباق والمطاعم التي ترضي جميع الأذواق، فضلاً عن سوق المواد الغذائية الطازجة التي تقدم لسكان أبوظبي عصائر صحية ووجبات خفيفة، وفرصة لشراء المنتجات المحلية والعضوية.

للمزيد من التفاصيل حول فعاليات لحظات أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: رقص وموسيقى وأجواء ماطرة في بوليوود باركس دبي