باقة مبتكرة من الترفيه والثقافة في مخيم صيفنا ثقافة وفنون

باقة مبتكرة من الترفيه والثقافة في مخيم صيفنا ثقافة وفنون

ينطلق اليوم مخيم "صيفنا ثقافة وفنون" الخاص بالأطفال من 6 إلى 12 سنة، وتنظمه إدارة المكتبات العامة في هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، ليكون الفرصة المتميزة ليخوض أطفالك مغامرة تعلم واستكشاف وثقافة وترفيه.

ويتوزع المخيم المستمر حتى 8 أغسطس على 4 مخيمات حافلة بالأنشطة المتنوعة، تتضمن باقةً متميزةً من فعاليات مبتَكَرة تمزج الثقافة والعلوم بالفنون والترفيه، مُتناولاً أربعة محاور رئيسة هي السعادة والقراءة والأسرة والمستقبل، تندرج تحتها مجموعة من الأنشطة الغنية كالبرمجة، والابتكار، والذكاء الاصطناعي والتصميم.
وتتوزع فعاليات البرنامج الصيفي على فروع مكتبات دبي العامة وهي الطوار، والراشدية، ومكتبة الصفا للفنون والتصميم، وهور العنز، والمنخول، وأم سقيم، وحتا، إضافةً إلى مكتبة متحف الاتحاد، الصرح الحضاري الإنساني المتميز.

يقام الأول و الثاني خلال الفترة من 14 إلى 25 يوليو، بينما يقام الثالث و الرابع في الفترة من 28 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويضم البرنامج ورش عمل تفاعلية متنوعة تشمل تطوير مهارات مواجهة تحديات المستقبل، ودعم الإبداع والابتكار، وابتكار التحف المتحركة، إلى جانب أنشة قرائية وكتابية تصقل مواهب أطفالك.

وتحمل ورش العمل المندرجة ضمن البرنامج الصيفي مواضيع جاذبة، تعكس من خلالها ما تتضمنه من محتوى جديد وفريد من نوعه في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي، ما يثير شغف المُشاركين وفضولهم للالتحاق بها، وأبرزها "الروبوتات في رحلات الفضاء"، و"روبوت حديقة الحيوان الأليف"، و"الفنون في علم الأحياء"، و"شخصيات كرتونية في مدينة الملاهي"، و"برمجة الأصوات والنوتات الموسيقية"، و"تصميم منزل أحلامك"، و"العالم المجهري"، وغيرها الكثير.



موضوع قد يهمك:  حيوية ونشاط في منتجع فاكارو مالديف