ثقافات عالمية في وجهة واحدة في شاطئ جميرا

ثقافات عالمية في وجهة واحدة في شاطئ جميرا

لا داعي للذهاب في رحلة حول العالم لاكتشاف ثقافاته المختلفة والغنية، فالوجهة الجديدة على شاطئ جميرا، "كلتشر هاوس" Kulture House، قامت بجلب هذه الثقافات إليك.

مساحات متعددة، مقهى ومتجراً ومعرضاً فنياً يستعرض أعمال الفنانين المحليين. وحتى "فلورولوجي" Fleurology، متجر الزهور المفضّل في أبوظبي، صار له عنواناً في دبي بين ربوع "كلتشر هاوس".

وما إن تطأ قدماك عتبة المدخل المرصوف ببلاط بهيّ والمحاط بباحة جميلة لتناول الطعام في الهواء الطلق، ستلاحظ أنّ هذا المقهى الذي يستكنّ داخل فيلا مرمّمة ليس كأي مقهى. ينبض الديكور بالحياة والألوان، ويستمدّ الوحي من كل بقاع الأرض، فتنعكس ثقافات العالم في هذه الفسحة الأنيقة حيث يسود الفنّ بمختلف أشكاله.

يخاطب مقهى "كلتشر هاوس" الحواس بكافة تفاصيله، من المجلس العربي الحديث إلى الدمية الروسية بحجم يُحاكي الواقع. يصطحب الزوار في رحلة عبر كل قارة أثناء التجوّل في أنحائه، فالديكور يوحي بعدّة بلدان منها الإمارات والبيرو وكينيا ومصر وكوبا والمغرب وأذربجيان وإيطاليا، والملفت أنّ كل قطعة أثاث صُمّمت خصيصاً لتقديم تجربة منقطعة النظير بكل معنى الكلمة. باختصار، سرّ "كلتشر هاوس" يكمن في التفاصيل.

أما قائمة الطعام فأعدت بصدق وعناية، وأتت شبيهة للمكان نفسه، دافئة وغريبة، غنيّة بتنوّعها ولذيذة. تتضمّن قائمة الفطور بيض بينيديكت مع الهالابينيو، وطبق مازة مع الخبز الملوي المغربي والأفوكادو على خبز التوست، وكاسات الآساي. أمّا قائمة الفطور والعشاء، فمؤلفة من الزيتون المغلّف بفتات الخبز وأصابع سمك السلمون وباستا Weekend in Capri – Linguine Pasta والطماطم المجفّفة والجبنة المقرمشة.

التحلية لا تُفوّت في "كلتشر هاوس"، وتشمل مهلبية الأرز بنكهة الزعفران مع برش الفستق التي تدغدغ براعم الذوق. ولا شكّ في أنّ حلوى بسكويت الأوريو المقلي ستُرضي أذواق الجميع.

يتميّز "كلتشر هاوس" أيضاً بتجربة التسوّق التي تُكمّل الاندماج الثقافي في المقهى. تتألّف المجموعة من قطع من كافة أنحاء العالم معظمها يقوم على مبدأ التجارة العادلة، ويتمّ اختيار التصاميم التي تروي الحكايات بين طيّاتها. يؤمن المقهى بدعم ريادة الأعمال والفنانين المحليين، فيُتيح لهم فسحة لاستعراض تصاميمهم.

تفتح الوجهة الجديدة في 106 شارع شاطئ جميرا. مقابل مركز الشاطئ أبوابها من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6 مساء.


موضوع قد يهمك: بالفيديو: زفاف صيني جماعي في دبي